لديك استفسار

يمكنك دائما الاتصال بنا - ولكن قبل أن تفعل، نوق للحظات عند قائمةأسئلة وأجوبة. فقد تجد الجواب الذى كنت تبحث عنة هناك ...

ما الذي يجب علي إحضاره لاستلام السيارة؟

يُطلب من السائق الرئيسي 3 متطلبات (يجب أن تكون جميعها باسمه):

  1. بطاقة ائتمانية تحتوي على رصيد كافٍ لتغطية قيمة التأمين/الوديعة الخاصة بالسيارة
  2. رخصة قيادة كاملة بحوزة السائق لمدة سنتين على الأقل
  3. قسيمة الإيجار من Rentalcars.com أو القسيمة الإلكترونية على تطبيقنا

يُطلب من السائقين الإضافيين رخص القيادة الكاملة الخاصة بهم.

ستدفع مقابل أي سائقين إضافيين أو معدات إضافية عند وصولك لاستلام السيارة، لذلك يفضل أخذ هذه التكاليف بعين الاعتبار عند التفكير باستخدام بطاقة الائتمان الخاصة بك.

سترى قيمة التأمين/الوديعة في شروط وأحكام السيارة وكذلك على قسيمة تأجير سيارتك.

هل يمكنني استئجار سيارة إذا لم يكن لدي بطاقة ائتمان؟

لا، للأسف. ستحتاج في جميع الحالات تقريباً إلى بطاقة ائتمان.

ستفرض شركة تأجير السيارات مبلغ تأمين/وديعة على بطاقة الائتمان الخاصة بالسائق الرئيسي قبل تسليم المفاتيح إلى شركة تأجير السيارة. لا يمكن لشركات تأجير السيارات الحصول على قيمة التأمين/الوديعة بدون بطاقة ائتمان، لذلك لن يقوموا بتسليم المفاتيح.

يمكنك معرفة إذا ما كنت بحاجة إلى بطاقة ائتمان بالاطلاع على شروط وأحكام السيارة، تحت "ما تحتاج إليه عند استلام السيارة".

كيف يمكنني تعديل حجزي / إضافة رقم رحلة الطيران الخاصة بي؟

اختر "إدارة الحجز" على صفحتنا الرئيسية. يمكنك تغيير مدة رحلتك ونوع السيارة التي تريدها وإضافة معلومات مثل رقم رحلة الطيران الخاصة بك.

لا نقوم بتحصيل أي رسوم إدارية مقابل تغيير حجزك. لكن إذا قمت بتغيير حجزك بأي شكل من الأشكال، من المحتمل أن السعر سيتغير أيضاً.

يُفضل أن تقوم بإدخال أي تغييرات على حجزك مبكراً قدر الإمكان. سنبذل قصارى جهدنا لتقبل شركات تأجير السيارات التغييرات التي قمت بإدخال قبل فترة قصيرة من رحلتك، لكن في بعض الأحيان لا نتمكن من ذلك.

ما هي طرق الدفع التي تقبلها Rentalcars.com؟

يمكنك حجز سيارتك معنا باستخدام غالبية بطاقات الائتمان والخصم المباشر. سنعلمك بالبطاقات التي نقبلها أثناء إجراؤك للحجز.

لكن يهمنا أن نخبرك بأن السائق الرئيسي سيحتاج إلى إحضار بطاقة الائتمان الخاصة به معه عند استلام السيارة. ذلك لأن شركة تأجير السيارات ستقوم بحجز تأمين/وديعة على بطاقة الائتمان الخاصة بالسائق الرئيسي.

يمكنك دفع قيمة إيجار سيارتك على موقعنا بالطريقة التي تفضلها، ولست بحاجة لاستخدام نفس البطاقة لحجز السيارة ودفع التأمين/الوديعة.

كيف يمكنني إلغاء حجزي؟

لإلغاء حجزك، انتقل إلى "إدارة الحجز"، ثم أدخل بياناتك والغ حجزك.

إذا كنت بحاجة إلى تغيير خططك، لكن ما زلت ترغب في استئجار السيارة، يمكنك الانتقال إلى "إدارة الحجز" وقم بتعديل حجزك بدلاً عن إلغائه.

ما هي سياسة الإلغاء؟

إذا قمت بالإلغاء قبل 48 ساعة من بدء فترة استئجار السيارة، ستسترد المبلغ المدفوع بالكامل. مع ذلك، إذا دفعت تأمين/وديعة عند حجزك للسيارة، لن تسترد هذا المبلغ.

إذا ألغيت حجزك خلال أقل من 48 ساعة قبل بدء فترة استئجار السيارة، ستسترد ما دفعته، لكن مع خصم قيمة 3 أيام من سعر استئجار السيارة.

إذا دفعت تأمين/وديعة عند حجز السيارة، ستسترد مبلغ يخصم منه قيمة التأمين/الوديعة أو قيمة 3 أيام من سعر الاستئجار، أيهما أكبر.

إذا كانت فترة استئجار السيارة أقل من 3 أيام، لن تسترد أي مبالغ. ينطبق هذا أيضاً في حالة اتصالك بنا من مكتب تأجير السيارات لإلغاء حجزك.

إذا ألغيت حجزك بعد بدء فترة استئجار السيارة، لن تسترد أي مبالغ.

إذا لم تحضر لاستلام السيارة (عادة ما يطلق عليها "عدم حضور")، لن تسترد أي مبالغ.

عند عدم حضورك لاستلام السيارة، تطلق شركات تأجير السيارات على هذه الحالة "عدم حضور" لأنك (على سبيل المثال): لم تصل في التاريخ والموعد المحددين، أو لم يكن معك الوثائق المناسبة، لم تكن مؤهلاً لاستئجار السيارة، أو لم يكن لدى السائق الرئيسي بطاقة ائتمان تحتوى على مبلغ كافٍ لدفع التأمين/الوديعة.

تتبع بعض شركات تأجير السيارات سياسة الإلغاء الخاصة بها، والتي يمكنك الاطلاع عليها في شروط وأحكام حجزك.

هل ينبغي علي الدفع مقابل السائقين الإضافيين؟

ستدفع لشركة تأجير السيارات مقابل أي سائق إضافي حسب رغبتك عند استلام السيارة.

يمكنك اختيار إضافة سائق إضافي أثناء حجز السيارة، أو انتقل إلى "إدارة الحجز" وقم بتعديل حجزك لإضافة سائق آخر.

هل سأدفع تكاليف إضافية في مكتب تأجير السيارات؟

نعم، ستقوم بذلك في بعض الأحيان.

ستدفع تأمين/وديعة لسيارتك ومقابل أي إضافات أو سائقين إضافيين كما شئت.

تعتمد الرسوم الأخرى على المكان الذي تستأجر فيه السيارة أو عُمر السائق/السائقين، وأيضاً كل ما تشمله رحلتك. إليك بعض الأمثلة عن الرسوم التي قد تدفعها:

القوانين والضرائب الحكومية، رسوم الموقع، رسوم اتجاه واحد، تكلفة الوقود، رسوم بطاقة الائتمان، رسوم معدات الشتاء، رسوم السائق صغير السن، السائق كبير السن، رسوم الخدمة خارج ساعات العمل، المساعدة على الطريق، عدد الكيلومترات ورسوم عبور الحدود الدولية.

يمكنك الاطلاع على الشروط والأحكام الخاصة بالسيارة للمزيد من المعلومات.

ما هي متطلبات رخصة القيادة؟

ستحتاج إلى إحضار رخصة القيادة الخاصة بك معك لاستلام السيارة المستأجرة.

تتطلب شركات تأجير السيارات امتلاك السائقين لرخصة قيادة كاملة لمدة سنتين على الأقل. لا تُقبل رخص القيادة المؤقتة.

عندما تستأجر سيارة في بعض الدول بالخارج ستحتاج إلى رخصة قيادة دولية، بالإضافة إلى رخصة القيادة الخاصة بك. سنرسل لك قسيمة الإيجار بعد إجراء الحجز لإعلامك إذا كنت بحاجة إلى رخصة قيادة دولية خلال رحلتك.

إذا كان لديك رخصة قيادة صادرة من المملكة المتحدة وترغب في استئجار سيارة في المملكة المتحدة، قد يُطلب منك رمزاً في مكتب تأجير السيارات. يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات هنا.

كيف يمكنني الدفع مقابل المعدات الإضافية؟

ستدفع لشركة تأجير السيارات مقابل أي إضافات تريدها – مثل مقعد الأطفال أو جهاز GPS أو سلاسل الثلوج – عند استلام السيارة.

إذا رغبت في إضافية معدات إضافية بعد إجراء الحجز، يمكنك الانتقال إلى "إدارة الحجز" واختر "تعديل" لإضافة ما ترغب به.

لأن شركة تأجير السيارات ستقوم بتحصيل المدفوعات منك مباشرةً مقابل الإضافات التي تختارها، للأسف، لا يمكننا ضمان تلبية كل ما تحتاج إليه دائماً.

لدينا بعض السيارات التي يمكننا تحصيل مدفوعات الإضافات لها، ولذلك يمكننا ضمان حصولك عليها. سنعرض لك إذا كان ذلك متوفراً للسيارة التي تستأجرها. نعمل على توفير هذا الخيار حالياً – نعلم بأنه سيسهل عليك الأمور، لذلك نأمل أن يكون لدينا المزيد من هذه الخيارات.

كيف يمكنني طلب فاتورة أو إيصال؟

يمكنك الحصول على إيصال أو فاتورة في أي وقت عن طريق الانتقال إلى "إدارة الحجز" واختيار الإيصال

إذا كنت بحاجة لإدخال أي تغييرات على فاتورتك أو إيصالك، يمكنك التواصل معنا.

ماذا لو رغبت في قيادة السيارة المستأجرة إلى دولة أخرى؟

إذا كنت ترغب في استلام السيارة من دولة ما وتسليمها في دولة أخرى، ستعرض لك نتائجك بحثك السيارات المتوفرة مع هذه الميزة.

إذا كنت تخطط لعبور أي حدود دولية خلال رحلتك، ضع في اعتبارك:

  1. أنك قد تدفع أكثر

    عادة ما تطبق رسوم أو ضرائب أو تغطية إضافية ستدفعها في مكتب تأجير السيارات.

  2. قد لا يكون ذلك ممكنا

    قد لا تتمكن من قيادة السيارة لدولة أخرى، حسب المكان الذي تستأجر منه السيارة.

يرجى التواصل معنا إذا كنت ترغب في قيادة السيارة المستأجرة إلى دولة أخرى خلال رحلتك، وسنتحدث معك حول خياراتك المتاحة.

ماذا لو كان لدي استفسارات بعد انتهاء فترة إيجار السيارة؟

يرجى اختيار قسم ما بعد الاستئجار أدناه، وادخل بيانات حجزك، وتعبئة النموذج وسنلقي نظرة عليه.

ما هي سياسة الوقود؟

توضح لك سياسة الوقود الخاصة بالسيارة المستأجرة كيف ستدفع مقابل وقود السيارة وإذا كنت بحاجة لملأها بالوقود قبل إعادتها.

يمكنك الاطلاع على سياسة الوقود الخاصة بكل سيارة من الوصف. تتوفر غالبية السيارات مع سياسة "مليء يرد مليء"، والذي يعد الخيار الأفضل. خزان الوقود سيكون معبأ بالكامل عند استلام السيارة، وعليك تسليم السيارة معبئة بالكامل أيضاً.

ما هي التغطية الإضافية التي يمكن لـ Rentalcars.com أن تقدمها لي؟

نوفر الحماية الكاملة من Rentalcars.com، والتي على أساسها سنرد لك ما تدفعه في حالة حدوث أضرار بالسيارة أو سرقتها وتحتفظ شركة تأجير السيارات بالتأمين/الوديعة أو ستقوم بتحصيل مبلغ إضافي منك مقابل الأضرار.

تغطي الحماية الكاملة قيمة التأمين/الوديعة التي قمت بدفعها عند استلام السيارة، والإعفاء وجميع أجزاء السيارة الخارجية التي لا تغطيها الحماية الأساسية التي توفرها شركة تأجير السيارات مع سيارتك، وأيضاً مقابل سحب السيارة أو الرسوم الإدارية التي تفرض عليك. اعرف المزيد عن الحماية الكاملة من Rentalcars.com

ماذا لو لم أتلقى أي تأكيد لحجزي؟

نقوم بتأكيد غالبية حجوزات السيارات بشكل فوري، وغالبية السيارات الأخرى خلال 48 ساعة تقريباً. إذا لم نقم بتأكيد حجزك خلال 48 ساعة، عندها سنقوم بالتواصل معك لنوضح لك السبب.

يمكنك الاطلاع على حالة حجزك عند تأكيده في "إدارة الحجز".

إذا كنت قد دفعت تأمين/وديعة عند إجرائك للحجز، ستحصل على إيصال استئجار بمجرد دفع قيمة حجزك بالكامل.

أين يمكنني العثور على المعلومات الخاصة بالتأمين أو التغطية للسيارة التي استأجرها؟

ستجد التغطية التي تشملها سيارتك مذكورة في الشروط والأحكام. يمكنك الاطلاع عليها في نتائج البحث تحت "الشروط والأحكام، وفي صفحة السيارة تحت "معلومات هامة"كما ستجد "الشروط والأحكام الكاملة" في أسفل الصفحة.

أي تغطية قياسية ستكون مقدمة من شركة تأجير السيارات. ستجد تفاصيل هذه التغطية في عقد تأجير السيارة التي ستوقعه عند استلام السيارة.

ما هي أنواع التأمين التي تكون مع السيارة التي أستأجرها؟

تشمل جميع السيارات المستأجرة الإعفاء من التكاليف الناتجة عن الاصطدام والحماية ضد السرقة. حسب المكان التي ستستأجر منه السيارة ستكون:

  • مشمولة عند حجز السيارة، أو
  • مقدمة من قبل مزود بطاقة الائتمان الخاصة بالسائق الرئيسي، أو
  • تم شراؤها من شركة تأجير السيارة عند استلامها

يمكنك معرفة كل ما يشمله حجزك في الشروط والأحكام وأيضاً في إيصال التأجير الخاص بك.

كيف يمكنني استرداد مبلغ ما إلى أعدت السيارة قبل الموعد؟

للأسف لا يمكننا رد أي مبالغ لك عن أي فترة لم تستفد بها من الإيجار.

وذلك لأننا ملتزمين بالحجز بالكامل نيابة عنك، كما أن شركة تأجير السيارات تتوقع منك أن الاستفادة من السيارة طوال فترة الإيجار. إنهم قاموا بالتخطيط لإيجار السيارة واحتياجات ركن السيارة وفقاً للحجز الأصلي.

ماذا يعني الحد الأدنى للتكلفة؟

قيمة الحد الأدنى للتكاليف التي ستكون مسؤول عنها عند حدوث أضرار بالسيارة (عند تغطيتها بسياسة الإعفاء من التكاليف الناتجة عن الاصطدام) أو تم سرقتها (عند تغطيتها بسياسة الحماية ضد السرقة).

يمكنك الاطلاع على قيمة مبالغ الحد الأدنى من التكاليف لحجزك في الشروط والأحكام أو في إيصال الإيجار الخاص بك.

ما هو المقصود بالإعفاء من تكاليف الأضرار الناتجة عن الاصطدام؟

الإعفاء من التكاليف الناتجة عن الاصطدام عبارة عن نوع من التغطية للسيارات المستأجرة. يحدد ذلك مسؤولية السائق عند حدوث أضرار بالسيارة.

يعني ذلك أن شركة تأجير السيارات لن تحصّل منك التكلفة الكاملة عند حدوث أضرار بالسيارة خلال فترة الاستئجار.

هناك دائماً حد أدنى من التكاليف، بما يعني أنك ستدفع الجزء الأول من تكاليف أي إصلاح للأضرار.

التفاصيل التي يشملها الإعفاء من التكاليف الناتجة عن الاصطدام تعتمد على شركة تأجير السيارات والمكان الذي استأجرت منه السيارة.

ولكن لا يشمل عادة الزجاج الأمامي، والهيكل السفلي للسيارة، واستبدال الأقفال، واستبدال المفاتيح، وتكاليف سحب السيارة. يعني هذا أنه إذا حدث أضرار لهذه الأجزاء أو تم سحب سيارتك، ستكون مسؤولاً عن التكلفة بالكامل وليس الحد الأدنى فقط.

أيضاً الإعفاء من التكاليف الناتجة عن الاصطدام يكون مطبقاً فقط إذا التزمت بشروط عقد إيجار السيارة (التي ستوقعه عند استلام السيارة). يعني ذلك أنه إذا (على سبيل المثال) قمت بقيادة السيارة مخموراً أو ركنت السيارة في مكان خطر، ستكون مسؤولاً عن تكاليف الإصلاح بالكامل وليس الحد الأدنى فقط.

ما هو المقصود بالحماية ضد السرقة؟

الحماية ضد السرقة عبارة عن نوع من التغطية للسيارة المستأجرة. يحدد ذلك مسؤولية السائق إذا تمت سرقة السيارة.

يعني ذلك أن شركة تأجير السيارات لن تحصل منك على التكاليف الكاملة إذا تمت سرقة السيارة أثناء فترة استئجارك لها.

هناك دائما حد أدنى من التكاليف، ويعني هذا أنك ستدفع الجزء الأول من تكاليف أي إصلاح أو استبدال.

تفاصيل ما تشمله الحماية ضد السرقة تعتمد على شركة تأجير السيارات والمكان الذي استأجرتها منه.

الحماية ضد السرقة تطبق فقط إذا التزمت بشروط عقد تأجير السيارة (التي ستوقعه عند استلام السيارة). يعني ذلك إنه إذا (على سبيل المثال) تركت السيارة بدون قفلها وتمت سرقتها، ستكون مسؤولاً عن دفع تكاليف الإصلاح أو الاستبدال بالكامل، وليس الحد الأدنى فقط.

ماذا أفعل عند استلام سيارتي؟
  1. تحقق من السيارة

    وتجول حولها والق نظرة بداخلها، وتأكد من أي أضرار سابقة. إذا لاحظت وجود أي أضرار، اطلب من وكيل شركة تأجير السيارة ذكر هذه الأضرار في عقد تأجير السيارة. التقط الصور لتكون على ثقة بحالة السيارة عند بدء استخدامك لها.

  2. تحقق من نوع الوقود المستخدم

    افتح غطاء خزان الوقود لتعرف ما إذا كان بنزين أو ديزل. البنزين قد يحمل رقم "95" عليه. إذا لم تكن متأكداً من نوع الوقود، اسأل الوكيل قبل المغادرة.

  3. الق نظرة على لوحة القيادة

    عادة ما يتم تسليم السيارة على أساس "مليء يرد مليء"، ويعني ذلك أنك ستبدأ استئجار السيارة وتعيدها بالوقود ملء الخزان. أدر المفتاح للتأكد من أن خزان الوقود معبأ بالكامل (وأن الإضاءة الأمامية تعمل)

  4. أدخل عنواناً

    إذا كان بالسيارة جهاز GPS، من الأفضل تغيير اللغة إلى لغتك قبل الانطلاق.

  5. انتظر قليلاً

    لتتأكد من أن كل من معك قد دخل السيارة بأمان، وضبط المرايا والمقعد والعثور على اتجاه الرجوع إلى الخلف ومعرفة مكان الإشارات.

  6. ابحث عن محطة وقود

    ابحث عن محطة وقود أثناء قيادتك للسيارة. لتجنب القلق بشأن تعبئة السيارة بالوقود في آخر لحظة قبل تسليمها.

لماذا ينبغي علي توقيع عقد إيجار السيارة في مكتب التأجير؟

لأن العقد الذي توقعه ينص على ما توافق عليه عند استئجار السيارة من شركة تأجير السيارات.

Rentalcars.com تعمل كوسيط أو وكيل. نعمل كوسيط بين العملاء وشركات تأجير السيارات، ونستقبل الحجوزات. يختلف عقد التأجير الذي توقعه حسب شركة تأجير السيارات والدولة التي تستأجر فيها.

وكأي عقد آخر توقعه، يفضل التأكد من أنك على دراية بما توافق عليه ومرتاح له.

كيف يمكنني تجنب دفع تكاليف إضافية عند تسليم السيارة؟

بإعادة السيارة في الوقت المحدد، وبكمية الوقود المطلوبة وبدون أي أضرار أو غير متسخة بشكل زائد.

عند تسليم السيارة، قد تخصم منك شركة تأجير السيارات:

  • قيمة يوم كامل إذا أعدت السيارة متأخراً
  • قيمة إعادة تعبئة الوقود، بالإضافة إلى التكاليف المرتبطة بذلك
  • قيمة تنظيف السيارة إذا كانت متسخة للغاية
  • قيمة الضرر الجديد.
ماذا أفعل إذا حدث عطل ما في السيارة، أو في حالة اشتراكي في وقوع حادث؟

إذا حدث عطل ما بالسيارة، اتصل برقم الطوارئ الخاص بشركة تأجير السيارات مباشرة. ستجد الرقم في عقد تأجير السيارة التي وقعته عند استلام السيارة.

ستعلمك شركة تأجير السيارات عن الخطوات التالية.

احتفظ بأي وثائق أعطيت لك بشكل آمن.

إذا حدث لك حادث مروري، اتصل برقم الطوارئ الخاص بشركة تأجير السيارات. ستجد الرقم في عقد تأجير السيارة التي وقعته عند استلام السيارة.

اتصل بالشرطة للإبلاغ عن الحادث.

ستطلب منك شركة تأجير السيارات تعبئة نموذج تقرير الحادث لاحقاً.

لماذا خصمت مني شركة تأجير السيارات؟

هناك بعض الأسباب القليلة التي تجعل شركة تأجير السيارات تحصل منك على مبالغ مباشرة.

عند استلام السيارة ستدفع مقابل السائقين الإضافيين والمعدات الإضافية.

إذا قررت شراء الحماية الكاملة من Rentalcars.com، سنوفر لك التغطية وستدفع لنا عند إجراء الحجز. إذا اخترت شراء التغطية في مكتب تأجير السيارات عند الاستلام، ستوفر لك الشركة التغطية وستدفع لهم مباشرة. تغطية السيارة المستأجرة أمر معقد ونعلم بأنه قد يبعث على الإرباك. Find out اعرف المزيد عن الحماية الكاملة من Rentalcars.com.

بعد قيامك بتأجير السيارة، قد تقوم الشركة بتحصيل قيمة إعادة تعبئة السيارة بالوقود، تذاكر ركن السيارة أو الغرامات أو أضرار هيكل السيارة منك.

ينبغي عليهم إدراج أي تكاليف على المستندات التي يعطونك إياها (مع ذلك قد تصل بعض الغرامات وتذاكر ركن السيارة لاحقاً).

إذا لم تتمكن من فهم المستندات التي يعطونك إياها، أو لست متأكد من أسباب تحصيل المبالغ منك، يرجى التواصل معنا عن طريق قسم [ما بعد الاستئجار] أدناه وسنهتم بالأمر.

كيف يمكنني إنشاء حساب؟

انتقل إلى تسجيل الدخول على موقعنا واختر أنشئ حساباً.

كل ما ستحتاج إليه لإنشاء حساب هو عنوان بريد إلكتروني وكلمة مرور. بعد ذلك سنرسل لك رسالة إلكترونية لتأكيد حسابك.

بمجرد الانتهاء من إنشاء حسابك، يمكنك تسجيل الدخول وتتبع كافة حجوزاتك.

ما هي الإجراءات في حال رغبتي باستلام أو تسليم السيارة خارج أوقات العمل؟

سنسألك عند بحثك عن سيارة عن الوقت المفضل لديك لاستلام وتسليم السيارة المستأجرة. ثم سنعرض لك السيارات المتوفّرة في الأوقات التي تحتاجها. في حال عدم توفر أي سيارات، سنعرض عليك الخيارات الأقرب إلى أوقاتك المفضلة.

في حال تغيرت خططك بعد الحجز، يمكنك تغيير موعد الاستلام والتسليم من خلال إدارة الحجز وسنعرض لك الخيارات المتوفرة في أوقاتك الجديدة.

توفر بعض شركات تأجير السيارات الخدمات خارج أوقات العمل في بعض المواقع مقابل رسوم إضافية على تلك الخدمة. لا يمكن لبعض شركات تاجير السيارات وفي بعض المواقع توفير خدمات ما بعد ساعات العمل.

سنتواصل معك في حال وجود أي مشاكل متعلقة بخدمات ما بعد ساعات العمل.

ما هي الإجراءات في حال تأخر رحلة الطيران الخاصة بي أو إلغائها؟

إذا أضفت تفاصيل رحلة الطيران الخاصة بك ستتمكن شركة تأجير السيارات من متابعة رحلة الطيران، وقد تقوم بوضع السيارة في الانتظار لمدة تصل إلى ساعة واحدة.

في حال تأخرت رحلة الطيران الخاصة بك ولم تقم بإضافة تفاصيل الرحلة إلى حجزك، الرجاء الاتصال بنا في أقرب وقت ممكن على الرقم الموجود على وصل الاستئجار .

بما أن حالات تأخر رحلات الطيرات وإلغائها خارجة عن سيطرة Rentalcars.com فإننا وللأسف لن نتحمل أي تكاليف أو مسؤوليات ناتجة عنها.

هل سيتوجب عليي دفعة مسبقة عند استلام السيارة؟

نعم. سيطلب منك الموظفون عند مكتب التأجير دفع مبلغ تأمين في حال حصول أي ضرر للسيارة أو سرقتها أثناء فترة الاستئجار. سيتم سحب مبلغ التأمين أو حجزه لفترة مؤقتة من بطاقة السائق الرئيسي الائتمانية أو بطاقة الخصم المباشر على مدى فترة الاستئجار.

سيتم استرداد المبلغ أو إلغاء حجزه خلال فترة تصل إلى سبعة أيام بعد تسليمك للسيارة بدون أي ضرر.

في حال عدم وجود رصيد كافٍ في بطاقة السائق الرئيسي قد لا يُسمح لك باستلام السيارة أو قد يُصر الموظفون في مكتب الاستئجار على شرائك لتغطية أكبر.

هذه الإجراءات متبعة من قبل جميع شركات تأجير السيارات.

ما هي مزايا التغطية الإضافية التي يمكنني شراؤها من الموظفين من مكتب شركة التأجير؟

تختلف أنواع التغطية الإضافية التي تقوم شركات تأجير السيارات ببيعها، ولكن أكثرها رواجاً الإعفاء من الأضرار الناجمة عن التصادم "Super Collision Damage Waiver" (SCDW). قد تغطي سياسة SCDW وفقاً للشركة ما يلي:

  • أجزاء من السيارة التي لا تغطيها سياسة الشركة القياسية للإعفاء من الأضرار الناجمة عن التصادم (كالنوافذ والعجلات على سبيل المثال)
  • تخفيض الحد الأدنى - تخفيض الحد الأدنى من المبلغ الواجب دفعه في حال تسببت بأي ضرر مغطى من قبل تأمين السيارة
  • تعيين الحد على أنه "صفر" كي لا يتوجب عليك دفع مبلغ تأمين عند الاستلام - أو الدفع مقابل أي ضرر مغطّى من قبل تأمين السيارة.